زهراء طالبة "المدرسة الرسمية" الأولى على لبنان.. "ما بصدقوني بس قول ما بدرس"

انتهت "غزوة" الامتحانات الرسمية، وصدرت النتائج جميعها، ليكشف عن أسماء الطلبة الأوائل على لبنان.
بـ500 علامة من أصل 530، احتلت ابنة بعلبك، زهراء جسّار، الطالبة في ثانوية حارة حريك الرسمية للبنات، المرتبة الأولى في لبنان في فرع الاجتماع والاقتصاد، مع العلم أنّ زهراء تشاركت بهذا المركز مع الطالب حسين موسى.
زهراء التي علمت النتيجة بنفسها، قبل أن يبلغها أحد أكّدت لـ"لبنان 24"، أنّها توقعت التفوق وأن تكون على قائمة الأوائل، أما أن تكون الأولى على لبنان فكان مفاجئاً بالنسبة إليها.
ما إن رأت زهراء النتيجة والمرتبة التي حصلت عليها حتى أبلغت والدتها، مرسلة لها صورة العلامات والدرجة، لتترك الأم عملها وتأتي على الفور إلى المنزل الذي تملؤه فرحة النجاح.
 
دراسة زهراء كان محورها المدرسة الرسمية، لتشدد في هذا السياق لموقعنا على أنّ التعليم الرسمي لا يقل أهمية عن الخاصة، بل على العكس في أحيانٍ كثيرة يتفوق عليه، أما في ما يتعلق بأجواء الامتحانات والكاميرات والأسئلة، تقول الطالبة المتوفقة: "لم اشعر أنّ الكاميرات كانت ضرورية، أما بالنسبة للأسئلة فأنا لم أجد فيها أيّ صعوبة".
 
"ما بصدقوني عندما أقول لا أدرس"، بهذه العبارة ترد زهراء عند سؤالها عن كيفية متابعتها للدروس، موضحة أنّها تركز في الحصص الدراسية وتتابع بشكل جيد، وتقوم بمراجعة قبل الامتحان".
 
زهراء التي تطمح لأن تتخصص جامعياً في الهندسة المالية، ليست الوحيدة المتفوقة في العائلة، فوالدتها توضح  أنّ لديها 5 أبناء بالتعليم الرسمي وجميعهم من المتوفقين والمتوفقات، الأم التي تتحدث عن فرحها اليوم وما تشعر به بعد إعلامها بالنتيجة، تدافع بقوة عن التعليم الرسمي، معتبرة أنّ "حقه مهدور".

Surgery

إقتصاد

هكذا تتوزع إيرادات السياحة في لبنان

هكذا تتوزع إيرادات السياحة في لبنان

أظهرت تقارير إقتصادية أن السياحة الدينية في لبنان تُشكل ثلاثة أرباع إيرادات هذا القطاع سنوياً فيما تُشكّل المعالم الأثرية وجمال طبيعة لبنان الربع الباقي، بحسب ما جاء بأسرار "الجمهورية".
بالأرقام.. كيف تراجع العجز 27% في 4 أشهر؟

بالأرقام.. كيف تراجع العجز 27% في 4 أشهر؟

كتبت رنى سعرتي في صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "كيف تراجع العجز 27% في 4 أشهر؟": "هل يمكن اعتبار أرقام ملخّص الوضع المالي عن الأشهر الاربعة الاولى من العام الحالي، نموذجاً لاحتساب أرقام العام 2019 بأكمله؟ وهل يمكن اعتماد هذا النموذج للتأكّد من أنّ الدولة ستحقّق...
بستاني في بعلبك لحل مشكلة تجمع الصرف الصحي بين دير الأحمر والكنيسة

بستاني في بعلبك لحل مشكلة تجمع الصرف الصحي بين دير الأحمر والكنيسة

تفقدت وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني محطة معالجة الصرف الصحي في بلدة إيعات، واطلعت خلال جولة ميدانية على سير العمل في أقسامها، برفقة محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر. 

بلديات

مصلحة الليطاني طلبت إلزام البلديات بتأمين مكبات للردميات والنفايات

مصلحة الليطاني طلبت إلزام البلديات بتأمين مكبات للردميات والنفايات

وجهت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني كتباً الى كل من وزيرة الداخلية والبلديات ومحافظ الجنوب ورئيس إتحاد بلديات صور طلبت بموجبها "إلزام البلديات الواقعة ضمن نطاق مشروع ري القاسمية راس العين لا سيما
قب الياس افتتحت دربها التاريخي والأثري

قب الياس افتتحت دربها التاريخي والأثري

افتتحت بلدية قب الياس وادي الدلم درب قب الياس التاريخي والأثري بعد ان مولت ترميمه وتأهيله الوكالة الاميركية للتنمية وشاركت في انجاز المشروع جمعية بلدي ومحمية ارز الشوف، وجرى الافتتاح الرسمي في قاعة الإحتفالات في حديقة فياض حيدر بحضور رئيس البلدية...
بسبب خلافات ثأرية.. اطلاق نار على مختار حورتعلا واشتباكات عنيفة في البلدة

بسبب خلافات ثأرية.. اطلاق نار على مختار حورتعلا واشتباكات عنيفة في البلدة

أقدم مجهولون على إطلاق النار على مختار بلدة حورتعلا "شوقي المصري"، في بلدة بريتال ما أدى إلى اصابته برصاصات عدّة نقل على اثرها إلى أحد مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج.