زهراء طالبة "المدرسة الرسمية" الأولى على لبنان.. "ما بصدقوني بس قول ما بدرس"

انتهت "غزوة" الامتحانات الرسمية، وصدرت النتائج جميعها، ليكشف عن أسماء الطلبة الأوائل على لبنان.
بـ500 علامة من أصل 530، احتلت ابنة بعلبك، زهراء جسّار، الطالبة في ثانوية حارة حريك الرسمية للبنات، المرتبة الأولى في لبنان في فرع الاجتماع والاقتصاد، مع العلم أنّ زهراء تشاركت بهذا المركز مع الطالب حسين موسى.
زهراء التي علمت النتيجة بنفسها، قبل أن يبلغها أحد أكّدت لـ"لبنان 24"، أنّها توقعت التفوق وأن تكون على قائمة الأوائل، أما أن تكون الأولى على لبنان فكان مفاجئاً بالنسبة إليها.
ما إن رأت زهراء النتيجة والمرتبة التي حصلت عليها حتى أبلغت والدتها، مرسلة لها صورة العلامات والدرجة، لتترك الأم عملها وتأتي على الفور إلى المنزل الذي تملؤه فرحة النجاح.
 
دراسة زهراء كان محورها المدرسة الرسمية، لتشدد في هذا السياق لموقعنا على أنّ التعليم الرسمي لا يقل أهمية عن الخاصة، بل على العكس في أحيانٍ كثيرة يتفوق عليه، أما في ما يتعلق بأجواء الامتحانات والكاميرات والأسئلة، تقول الطالبة المتوفقة: "لم اشعر أنّ الكاميرات كانت ضرورية، أما بالنسبة للأسئلة فأنا لم أجد فيها أيّ صعوبة".
 
"ما بصدقوني عندما أقول لا أدرس"، بهذه العبارة ترد زهراء عند سؤالها عن كيفية متابعتها للدروس، موضحة أنّها تركز في الحصص الدراسية وتتابع بشكل جيد، وتقوم بمراجعة قبل الامتحان".
 
زهراء التي تطمح لأن تتخصص جامعياً في الهندسة المالية، ليست الوحيدة المتفوقة في العائلة، فوالدتها توضح  أنّ لديها 5 أبناء بالتعليم الرسمي وجميعهم من المتوفقين والمتوفقات، الأم التي تتحدث عن فرحها اليوم وما تشعر به بعد إعلامها بالنتيجة، تدافع بقوة عن التعليم الرسمي، معتبرة أنّ "حقه مهدور".

Surgery

إقتصاد

موجودات "مصرف لبنان" الأجنبية تتراجع.. إلى أين تتوجّه الأموال؟

موجودات "مصرف لبنان" الأجنبية تتراجع.. إلى أين تتوجّه الأموال؟

تحت عنوان: "مصرف لبنان يُوجِّه الأموال نحو القطاع العقاري"، كتبت رنى سعرتي في "الجمهورية": بعدما هرّب ما هرّب من أموال الى خارج لبنان، آخرها 800 مليون دولار الاسبوع الماضي، من المفترض ان يتوقف هذا النزف مع إعلان المصارف رسمياً عن بدء تطبيق قيود على...
التأزم المالي والاقتصادي في الذروة

التأزم المالي والاقتصادي في الذروة

اعتبر مصدر سياسي أن التأزم المالي والاقتصادي بلغ ذروته، وقال لـ”الشرق الأوسط” إنه لم يعد من الجائز اللعب على عامل الوقت، لأن التريُّث بذريعة إجراء جولة جديدة من المشاورات والاتصالات لعلها تقود إلى إحداث خرق في جدار الأزمة قبل أن تصل إلى طريق مسدود ما هو إلا...
تخطت الـ150 ألف بأشواط.. هذا سعر الـ100 دولار عند الصرافين

تخطت الـ150 ألف بأشواط.. هذا سعر الـ100 دولار عند الصرافين

على الرغم من محافظة الدولار الاميركي في سوق بيروت المالية على إستقراره، حيث اقفل على سعر وسطي بقيمة 1507,50 ليرات لبنانية وفقاً لنشرة مديرية القطع والعمليات في مصرف لبنان، إلاّ أنّ السعر يختلف عند الصرافين.

بلديات

الجيش يفتح الطرق والسؤال اين فعاليات ورؤوساء بلديات البقاع من الطرقات

الجيش يفتح الطرق والسؤال اين فعاليات ورؤوساء بلديات البقاع من الطرقات

اعاد الجيش اللبناني فتح كل الطراقات بدءا من زحلة وصولا الى سعدنايل وتعلبايا والمرج وقب الياس وضهر البيدر والمصنع واستعان فوج التدخل السادس في الجيش اللبناني بجرافة لرفع
تحذير من خطر اندلاع حرائق في لبنان.. اتبعوا هذه الارشادات

تحذير من خطر اندلاع حرائق في لبنان.. اتبعوا هذه الارشادات

  صدر عن وزارة الداخلية والبلديات المديرية العامة للدفاع المدني البيان الآتي:
مصلحة الليطاني تدّعي على بلديتين

مصلحة الليطاني تدّعي على بلديتين

تقدمت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني بشكوى امام النيابة العامة المالية بحق كل من بلديّتيْ كفرتبنيت وأرنون ممثلتين برئيسيْهما "فؤاد ياسين" و"فواز قاطباي"،