حسين مروة عبقري صغير يحلّق مجدداً في الحساب الذهني ويحصد بطولة عن فئته العمرية

كلٌّ منّا يتمتع بموهبة خاصة تميزه عن الآخرين... فيتألق بها ليصبح حديثاً على مستوى وطن... حسين مروة الطفل الموصوف بذكاءه الحاد وعبقريته، ابن الأحد عشر ربيعاً فاز وللمرة الثانية على التوالي بلقب الـ "Champion" في مباراة الحساب الذهني "Pama" الماليزية.
حسين الذي روى لموقع بنت جبيل  تجربته الثانية من نوعها على صعيد العالم حيث تمّ اختياره بعد فوزه بالمسابقة الوطنية والتي أهلته للمشاركة في المسابقة العالمية. علماً أنه شارك في العام الماضي في المسابقة التي أقيمت في جنوب أفريقيا وحاز على نفس اللقب عن فئته العمرية.
وتجدر الإشارة أن حسين يتمتع بقدرة حل المعادلات لفئات عمرية أكبر من سنه إلّا أنّ قوانين المسابقة تحتم تقسيمهم إلى مستويات كلٌ حسب فئته. 
وأكدّ حسين لموقع بنت جبيل أن تشجيع أهله ووقوفهم إلى جانبه أعطاه زخماً نفسياً ومعونياً. وبدورها أشارت والدته عن تأمينهم الدعم النفسي لصغيرهم والأجواء المنزلية الهادئة فضلاً عن متابعته الدائمة  ودورهم في هذه العملية إلى جانب التدريب المدرسي المكثّف.
ولا يمكن أن نخفي تفوقه المدرسي المميز إلى جانب مواهبه المتعددة إذ يمتلك القدرة السريعة وخلال فترة وجيزة على حل "مكعب روبيك".
بالإضافة إلى عزفه على الأورغ وولعه في القراءة.
ويؤكد حسين رغبته الملحة على متابعة المسيرة الذهنية لحصد المزيد من التفوق وهو ينتظر العام المقبل بفارغ الشوق من أجل المسابقة العالمية التي ستقام في تايلاند.
وفي كلمة أخيرة وجهها حسين لأبناء سنه، شجع فيها على الدخول إلى عالم الحساب الذهني لما فيه من فوائد تنمي المعرفة والقدرة الفكرية وقال أنّ كل شيء يحتاج إلى طموح ومثابرة وسنصل حتماً إلى ما نريد.

Surgery

إقتصاد

ارتفاع سعر صفيحة البنزين..

ارتفاع سعر صفيحة البنزين..

ارتفعت اليوم الأربعاء أسعار المشتقات النفطية البنزين بنوعيه 95 و98 أوكتان والديزل أويل وقارورة الغاز 200 ليرة لبنانية.   جاء ذلك في قرارات اصدرتها وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني، حددت بموجبها الحد الاعلى لاسعار مبيع المشتقات النفطية في الاسواق...
الدولار مستقر.. واليوان عند أعلى مستوى في 3 أسابيع

الدولار مستقر.. واليوان عند أعلى مستوى في 3 أسابيع

ارتفع اليوان الصيني، اليوم الأربعاء، بعدما ضغطت الولايات المتحدة على بكين للحيلولة دون خفض حاد في قيمة العملة الصينية في إطار أي اتفاق تجاري، بينما أخذ الدولار فرصة لالتقاط الأنفاس، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون نشر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي...
أوجيرو: بدء العمل بنظام الفوترة T.One

أوجيرو: بدء العمل بنظام الفوترة T.One

 أعلنت هيئة "أوجيرو"، في بيان، أنها "باشرت العمل بنظام الفوترة (T.One) المتطور والذي يتعلق بكافة أعمال الفوترة وإدارة الإتصالات الدولية مع المشغلين الدوليين والترابط البياني مع المشغلين المحليين. كما يتم العمل وبشكل سريع على تطبيق هذا النظام الجديد على المشتركين كافة".

بلديات

"مياه البقاع": لا نتحمل مسؤولية واقع الأشغال الجاري تنفيذها

"مياه البقاع": لا نتحمل مسؤولية واقع الأشغال الجاري تنفيذها

أصدرت "مؤسسة مياه البقاع" بياناً جاء فيه: "بعد الصور والتعليقات التي يتم تداولها حول الواقع السيّئ للطرقات في عدة مناطق بقاعية بسبب قيام متعهدين بتمديد شبكات مياه، يهم المؤسسة أن توضح ما يلي: - تعرب المؤسسة بواسطة مراسلات رسمية إلى وزارة الطاقة والمياه عن...
العثورعلى كلاب نافقة في البداوي.. ورئيس البلدية يتحرك

العثورعلى كلاب نافقة في البداوي.. ورئيس البلدية يتحرك

عثرت شرطة بلدية البداوي، صباح اليوم الأربعاء، على عدد من الكلاب النافقة ضمن نطاق البلدية، نتيجة تعرضها للتسميم وفي هذا الصدد، أمر رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي عناصر الشرطة بالتحرك للبحث عن المسؤولين عن تسميم الكلاب    
رفع النفايات الصلبة على ضفاف بحيرة القرعون

رفع النفايات الصلبة على ضفاف بحيرة القرعون

باشرت مجموعة شبابية وأهلية متطوّعة بالتعاون مع "المصلحة الوطنية لنهر اليطاني" وبلدية القرعون - البقاع الغربي، بأعمال رفع النفايات الصلبة التي حملها نهر "الليطاني" خلال العاصفة واستقرّت على ضفاف بحيرة القرعون، وستعمل البلدية على معالجتها وفقاً للأصول.