حسين مروة عبقري صغير يحلّق مجدداً في الحساب الذهني ويحصد بطولة عن فئته العمرية

كلٌّ منّا يتمتع بموهبة خاصة تميزه عن الآخرين... فيتألق بها ليصبح حديثاً على مستوى وطن... حسين مروة الطفل الموصوف بذكاءه الحاد وعبقريته، ابن الأحد عشر ربيعاً فاز وللمرة الثانية على التوالي بلقب الـ "Champion" في مباراة الحساب الذهني "Pama" الماليزية.
حسين الذي روى لموقع بنت جبيل  تجربته الثانية من نوعها على صعيد العالم حيث تمّ اختياره بعد فوزه بالمسابقة الوطنية والتي أهلته للمشاركة في المسابقة العالمية. علماً أنه شارك في العام الماضي في المسابقة التي أقيمت في جنوب أفريقيا وحاز على نفس اللقب عن فئته العمرية.
وتجدر الإشارة أن حسين يتمتع بقدرة حل المعادلات لفئات عمرية أكبر من سنه إلّا أنّ قوانين المسابقة تحتم تقسيمهم إلى مستويات كلٌ حسب فئته. 
وأكدّ حسين لموقع بنت جبيل أن تشجيع أهله ووقوفهم إلى جانبه أعطاه زخماً نفسياً ومعونياً. وبدورها أشارت والدته عن تأمينهم الدعم النفسي لصغيرهم والأجواء المنزلية الهادئة فضلاً عن متابعته الدائمة  ودورهم في هذه العملية إلى جانب التدريب المدرسي المكثّف.
ولا يمكن أن نخفي تفوقه المدرسي المميز إلى جانب مواهبه المتعددة إذ يمتلك القدرة السريعة وخلال فترة وجيزة على حل "مكعب روبيك".
بالإضافة إلى عزفه على الأورغ وولعه في القراءة.
ويؤكد حسين رغبته الملحة على متابعة المسيرة الذهنية لحصد المزيد من التفوق وهو ينتظر العام المقبل بفارغ الشوق من أجل المسابقة العالمية التي ستقام في تايلاند.
وفي كلمة أخيرة وجهها حسين لأبناء سنه، شجع فيها على الدخول إلى عالم الحساب الذهني لما فيه من فوائد تنمي المعرفة والقدرة الفكرية وقال أنّ كل شيء يحتاج إلى طموح ومثابرة وسنصل حتماً إلى ما نريد.

Surgery

إقتصاد

الاتفاق على تفعيل اتفاقية التجارة الحرة بين تركيا ولبنان

الاتفاق على تفعيل اتفاقية التجارة الحرة بين تركيا ولبنان

أجرى وزير الخارجية التركية مولود تشاووش أوغلو، اجتماعًا مع رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، جرى خلاله الاتفاق على تفعيل اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين.
أصحاب محلات الخليوي يتجاوزون الأسعار المحددة.. والوزارة تتحرك

أصحاب محلات الخليوي يتجاوزون الأسعار المحددة.. والوزارة تتحرك

 بعث وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش إخبارا الى النيابة العامة المالية طالبها فيه بـ"اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق "الهيئة التأسيسية لنقابة أصحاب محلات الخليوي" التي أصدرت تسعيرة لبطاقات الخليوي المسبقة الدفع تتجاوز الاسعار المحددة من قبل وزارة...
هذا ما سيشهده لبنان بعد صدور التصنيف

هذا ما سيشهده لبنان بعد صدور التصنيف

ينتظر لبنان تقرير وكالة التصنيف الإئتماني العالمية "ستاندارد آند بورز" المُتوقّع صدوره اليوم. وتّم تداول معلومات عن أن الوكالة أعطت لبنان فترة سماح لمدّة 6 أشهر إضافية بناءً على طلب من وزارة المال بهدف تطبيق الإصلاحات التي إتخذتها السلطة السياسية في...

بلديات

برعاية وحضور الرئيس عون بلدية زحلة تدشن قصرها البلدي

برعاية وحضور الرئيس عون بلدية زحلة تدشن قصرها البلدي

رعى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حفل تدشين وترميم القصر البلدي، في زحلة ولدى وصوله إلى المدينة التي ازدانت شوارعها باللافتات الترحيبية، توجه الى مبنى القصر البلدي، حيث كان في استقباله وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وزيرة الداخلية...
مصلحة الليطاني طلبت إلزام البلديات بتأمين مكبات للردميات والنفايات

مصلحة الليطاني طلبت إلزام البلديات بتأمين مكبات للردميات والنفايات

وجهت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني كتباً الى كل من وزيرة الداخلية والبلديات ومحافظ الجنوب ورئيس إتحاد بلديات صور طلبت بموجبها "إلزام البلديات الواقعة ضمن نطاق مشروع ري القاسمية راس العين لا سيما
قب الياس افتتحت دربها التاريخي والأثري

قب الياس افتتحت دربها التاريخي والأثري

افتتحت بلدية قب الياس وادي الدلم درب قب الياس التاريخي والأثري بعد ان مولت ترميمه وتأهيله الوكالة الاميركية للتنمية وشاركت في انجاز المشروع جمعية بلدي ومحمية ارز الشوف، وجرى الافتتاح الرسمي في قاعة الإحتفالات في حديقة فياض حيدر بحضور رئيس البلدية...