Emax w
wbc

رئيس بلدية يوقع على رخصة بناء مزوّرة.. "لم يكن يضع نظاراته"

كتبت صحيفة "المستقبل" تحت عنوان "وقّع رخصة بناء مزوّرة.. "بلا نظّارات"!": " من دون نظّارات"، وقّع رئيس بلدية إحدى البلدات في قضاء زغرتا، على "صورة طبق الأصل" تعود لرخصة بناء جرى التلاعب بها ليتبين بأن هذه الرخصة هي مزورة، حيث فُتح تحقيق اتهم بموجبه رئيس مخفر وهو حالياً مؤهل أول متقاعد و"صاحب الرخصة"، و"مهندس البلدية"، فيما لم تتم ملاحقة رئيس البلدية الذي استدعي كشاهد أمس أمام المحكمة العسكرية ليبرر فعلته بالقول "لم تكن بحوزتي النظّارات ولم انتبه إلى تاريخ الرخصة، وقد يكون حصل التزوير إنما لم انتبه إلى الأمر"، مضيفاً أن "الأمر انطلى علي ونية التزوير غير موجودة، فالمعنيون بالرخصة ليسوا من البلدة، وبالتالي لا ينتخبونني".
يرى رئيس المحكمة العميد الركن حسين عبدالله في هذه القضية أن هناك تقصيراً وقع، وكان على رئيس البلدية، الذي اُعيد انتخابه، التأكد من الأوراق التي وقّع عليها، واعتبر أن قول الأخير بأنه لم تكن بحوزته النظّارات أمر غير مبرر، وسأله "يعني الحق عا الطليان"، ليعود رئيس البلدية ويقلل من أهمية فعلته على اعتبار أن تجديد الترخيص يتم في التنظيم المدني وليس في البلدية.
 
وأفاد رئيس البلدية أن عاملا لدى صاحب الرخصة أحضر المعاملة إلى البلدية لتجديد رخصة بناء (تعود إلى العام 2000 وتم تجديدها أربع سنوات حتى العام 2006 ولم تعد بالتالي صالحة للتجديد مرة أخرى)، فاتصل حينها رئيس البلدية بالمهندس الاستشاري للبلدية المدعى عليه فأبلغه أن باستطاعته التوقيع "على صورة طبق الاصل" ففعل، إنما لم ينتبه إلى التاريخ الذي تم تزويره لأنه لم تكن بحوزته نظّاراته. وتابع يقول "التزوير قد يمر على رئيس البلدية ورئيس حكومة من دون اكتشافه".
لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا
 

Sami Library

إقتصاد

طابع بريدي عن الرئيس سامي الصلح

طابع بريدي عن الرئيس سامي الصلح

أعلنت وزارة الاتصالات أنّها ستضع في التداول، بالتنسيق مع شركة "ليبان بوست" الطابع البريدي التذكاري المجاز إصداره بموضوع الرئيس سامي الصلح من فئة الـ 1250 ل. ل.، وسيتمّ وضعه في التداول بتاريخ 27/12/2018. 
من اليوم وحتى الاربعاء... هذه المناطق محرومة من الكهرباء

من اليوم وحتى الاربعاء... هذه المناطق محرومة من الكهرباء

أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان عن عزل مخرج الكويخات- تل عباس من محطة حلبا الرئيسية ابتداء من اليوم الاثنين الواقع فيه 10/12/2018 ولغاية يوم الأربعاء الواقع فيه 12/12/2018 من الساعة الثامنة صباحا حتى الرابعة بعد الظهر، وذلك من اجل القيام بأعمال صيانة على...
500 ألف سيارة تدخل بيروت يوميًا.. والخسائر بملايين الدولارات

500 ألف سيارة تدخل بيروت يوميًا.. والخسائر بملايين الدولارات

أفادت "الدوليّة للمعلومات" أنّ 1.8 مليونًا هو عدد السيارات والآليات في لبنان. وتشير الإحصاءات إلى أنّ نحو 500 ألف سيارة تدخل يومياً إلى بيروت من المداخل الشرقية، الجنوبية والشمالية.

بلديات

ممنوع لمن هم دون الـ18...بعد بلدية العباسية، بلدية الغبيري تمنع بيع الدخان وتدخين النرجيلة لمن هم دون الـ18 عاماً

ممنوع لمن هم دون الـ18...بعد بلدية العباسية، بلدية الغبيري تمنع بيع الدخان وتدخين النرجيلة لمن هم دون الـ18 عاماً

أعلنت ​بلدية الغبيري​ منع تقديم وتدخين النرجيلة لمن هم دون سن 18 عاماً في المقاهي والاماكن العامة. واضافت البلدية في قرار لها انه "عند مخالفة القرار من قبل اصحاب المقاهي يحال المخالف الى القضاء المختص لملاحقته جزائياً وتغريمه وعند التكرار يصار الى اقفال...
اعتصام امام بلدية بعلبك...

اعتصام امام بلدية بعلبك...

خرج مخاتير وأهالي منطقة بعلبك عن صمتهم حول التجاوزات التي يقوم بها اصحاب المولدات في منطقة #بعلبك، حيث نفذوا اعتصاماً امام بلدية بعلبك بمشاركة اعضاء المجلس البلدي احتجاجاً على ما وصلت اليه الامور.   وتلا رئيس رابطة مخاتير بعلبك المختار علي عثمان بياناً...
زحلة بلا مياه منذ 5 أيام

زحلة بلا مياه منذ 5 أيام

يعاني أهالي منطقة زحلة من انقطاع المياه عنهم منذ 5 أيام، وذلك بسبب وجود "وحول" في القساطل المغذية للمياه في المدينة بعد العاصفة التي ضربتها الأسبوع الماضي، وفق ما أفاد مراسل  في البقاع. 
AST Academy Ad2

أخبار الطقس

Cloudy

8°C

البقاع

Cloudy
Humidity: 90%
Wind: SW at 19.31 km/h
Wednesday
Showers
6°C / 10°C
Thursday
Mostly cloudy
4°C / 8°C
Friday
Sunny
2°C / 12°C
Saturday
Sunny
3°C / 13°C