عيتاني أطلق العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض في بيروت وشرح خطة المجلس البلدي

أطلق رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت جمال عيتاني في مؤتمر صحافي عقده في ساحة الشيخ صبحي الصالح - ساقية الجنزير العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض، وشرح الخطة التي وضعها المجلس لمعالجة النفايات وتبدأ من الفرز من المصدر، فضلا عن عمليتي الكنس والجمع.
 
وتحدث عن "توجيهات الرئيس سعد الحريري منذ توليه رئاسة المجلس البلدي لإيلاء مدينة بيروت الاهتمام والمحافظة على نظافتها"، لافتا إلى أن "الخطوة الاولى في خطة بيروت تكون بتخفيف حجم النفايات قدر المستطاع للوصول الى مرحلة الحل النهائي بأقل نسبة ممكنة، وقال: "إن كميات النفايات زادت في العامين الأخيرين بنسبة 7 في المئة لأسباب عدة، منها زيادة عدد السكان والوافدين وعدم الفرز من المصدر".
 
أضاف: "إن شرطنا مع المتعهد الجديد تخصيص مستوعبات للمواد العضوية وأخرى للمواد القابلة للتدوير، وبدأ المتعهد بالفعل بالعمل منذ أيار الماضي، حتى باتت المستوعبات جاهزة اليوم في بيروت، فتلك الرمادية المائلة إلى اللون الأسود للمواد العضوية والأخرى الحمراء للمواد القابلة للتدوير، وعلى المواطنين أن يبدأوا بالفرز منذ اليوم لتخفيف الأذى".

اِقرأ المزيد: عيتاني أطلق العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض في بيروت وشرح خطة المجلس البلدي

"ولعت" بين بلدية بيروت و"المعلومات" على كاميرات العاصمة.. "ابتسم أنت مراقب"!

تحت عنوان "بلدية بيروت و"المعلومات" يتنافسان على الكاميرات... المخالِفة!" كتب فراس الشوفي في صحيفة "الأخبار": "قبل أقلّ من عام، سلّطت "الأخبار" الضوء على قضيّة خطيرة تمسّ الحريات العامة والخاصة في العاصمة بيروت، هي كاميرات البلديّة التي تراقب وتسجّل أدقّ التفاصيل في زواريب المدينة وشوارعها، مع غياب القوانين التي تضمن حريّات الأفراد الشخصيّة والسياسية. اليوم، يعود ملفّ الكاميرات إلى الواجهة، من بوابّة "تنازع السلطات" بين بلديّة بيروت وقوى الأمن الداخلي، ممثّلة بفرع المعلومات، الذي "وضع يده" أول من أمس على المبنى الثاني من غرفة التحكّم بالكاميرات في منطقة الكرنتينا، تنفيذاً لقرار من وزير الداخليّة والبلديات نهاد المشنوق صادر في عام 2016.

اِقرأ المزيد: "ولعت" بين بلدية بيروت و"المعلومات" على كاميرات العاصمة.. "ابتسم أنت مراقب"!

نصرالله: لحل سريع لمشكلة ضعف تغطية شبكات الإتصال الخليوية في البقاع الغربي

تابع نائب منطقة البقاع الغربي وراشيا عضو كتلة التنمية والتحرير النائب محمد نصرالله مشكلة ضعف تغطية شبكات الإتصال الخليوية في البقاع الغربي، لا سيما في بلدة لبايا وجواراها من خلال اتصال أجراه مع وزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال جمال الجراح ناقلا له المشكلة، ومطالبا "بإيجاد حل سريع لها".

اِقرأ المزيد: نصرالله: لحل سريع لمشكلة ضعف تغطية شبكات الإتصال الخليوية في البقاع الغربي

أزمة المياه في مجدل عنجر تتفاقم.. إمّا الحلّ وإما التصعيد!

عقد رئيس بلدية مجدل عنجر – زحلة سعيد ياسين مؤتمراً صحافياً في مقرّ البلدية تطرّق فيه إلى "الإهمال المتواصل من "مصلحة مياه شمسين" وعدم إكتراثها في تقديم الحلول لمشاكل مياه الشّفة في بلدة مجدل عنجر، وانقطاع المياه بشكل منذ نحو شهر ونصف، بالرغم من المراجعات المستمرة من البلدية من دون أن تجد لها آذاناً صاغية".
 
ولفت ياسين إلى أنَّ "المعاناة منذ استلام المهام وهي موجودة، بإستمرار عدم تجاوب مؤسسة مياه البقاع وموظّفيها معنا"، مشيراً إلى "أنّنا لم نترك وسيلة إلا واتبعناها من دون نتيجة ترجى، كل موظف يُحيل المشكلة على الآخر. والمشاكل متعدّدة، من عدم صيانة للأعطال إلى توزيع غير عادل للمياه مروراً بالتعدّي على الشبكة من قبل الكثيرين".
 
وإذ كشف أنّ "اجتماعاً حصل صباح اليوم الإثنين بمدير مصلحة مياه البقاع المهندس رزق رزق الذي استلم مهامه حديثاً، حيث وعد بمعالجة هذه الأخطاء، خلال اليومين المقبلين"، فإنّه أكّد أنّه "ولكثرة ما وُعدنا سابقاً من المؤسّسة ولم تنفّذ هذه الوعود، لا يسعنا إلّا أن نطالب مؤسسة مياه البقاع علناً بتحمّل كافّة مسؤولياتها، وتأمين المياه لكلّ أحياء البلدة بشكل عادل أسوةً بباقي البلدات المجاورة".

اِقرأ المزيد: أزمة المياه في مجدل عنجر تتفاقم.. إمّا الحلّ وإما التصعيد!

صدمة وإثارة على الطريق.. فتيات بالـ"شورت" ضمن شرطة في لبنان

أثارت صور الفتيات، اللواتي استقدمتهنّ بلدية برمانا للعمل كعناصر شرطة لتنظيم حركة السير في البلدة، جدلاً واسعاً بين اللبنانيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
 
 كثيرون اعتبروا أن استقدام فتياتٍ جامعيات هو أسلوبٌ تسليعي من قِبَل البلدية واستغلالٌ لمراهقات وتشويه لصورة المرأة. وأن جعل الفتيات يرتدين الـ"شورت" هو استخدامٌ لهنّ لجذب السيّاح، وأمرٌ قد يعرّض حياتهنّ للخطر، لا سيما وأنهنّ لا يحملن أيّ أدوات للدفاع عن النفس.

اِقرأ المزيد:  صدمة وإثارة على الطريق.. فتيات بالـ"شورت" ضمن شرطة في لبنان

بعد وفاة شابَّيْن على طريق الرفيد.. محافظ البقاع يتحرّك!

بعد ازدياد نسبة الحوادث المرورية على طريق عام الرفيد في البقاع الغربي والتي كان آخرها الحادث الذي أودى بحياة شابَّيْن من منطقة شبعا بسبب حفرة للصَّرف الصحِّي تصبّ على الطريق العام، تواصل محافظ البقاع القاضي كمال أبو جودة مع كل من مدير عام "مؤسسة مياه البقاع" رزق رزق، ورئيس دائرة تنفيذ الأشغال في البقاع أحمد الحجار، ورئيس مصلحة الصحة في البقاع غسان زلاقط، وأعطى تعليماته بضرورة الكشف على الطريق ومعالجة الخلل فيها، ومعاينة المسبب الرئيسي الذي يؤدّي إلى وقوع حوادث السير في المكان بكثرة.

رئيس بلدية عرسال باسل الحجيري: من المتوقع عودة 3000 لاجئ سوري من لبنان إلى وطنهم قبل العيد

نقلت وكالة "رويترز" عن رئيس بلدية عرسال باسل الحجيري قوله إنه من المتوقع أن يعود قرابة 3000 لاجئ في لبنان إلى سوريا في الأسبوع المقبل.
وقال الحجيري لـ"رويترز" عبر الهاتف إن اللاجئين طلبوا العودة إلى سوريا. وسوف يسافر اللاجئون الذين يعيشون في بلدة حدودية بشمال شرق لبنان حوالي 20 كيلومترا عبر جبال تفصلهم عن ديارهم في منطقة القلمون الغربية السورية منذ سنوات.

اِقرأ المزيد: رئيس بلدية عرسال باسل الحجيري: من المتوقع عودة 3000 لاجئ سوري من لبنان إلى وطنهم قبل العيد

MMIS

إقتصاد

مشروع لتحويل النفايات لكهرباء.. في هذه الدولة العربية

مشروع لتحويل النفايات لكهرباء.. في هذه الدولة العربية

تعكف دولة الإمارات حاليا على تطوير مشروع طموح لتحويل النفايات إلى طاقة نظيفة، تكفي لتزويد 28 ألف منزل بالكهرباء، وفق ما ذكر "مرصد المستقبل" التابع لمؤسسة دبي المستقبل. وتنفذ المشروع في إمارة الشارقة، مدينة مصدر، بالاشتراك مع "شركة بيئة" الإماراتية (ومقرها الشارقة)...
انخفاض اسعار المحروقات

انخفاض اسعار المحروقات

انخفاض سعر صفيحة البنزين 95 أوكتان 300 ليرة و98 أوكتان 200 ليرة والمازوت 100 ليرة والديزل 200 ليرة
لبنان بدون كهرباء لأكثر من ساعة.. والتيار يعود تدريجياً في المناطق

لبنان بدون كهرباء لأكثر من ساعة.. والتيار يعود تدريجياً في المناطق

أدى عطل طارئ على خط التوتر العالي في دير نبوح - الضنية، إلى انفصال كافة مجموعات الإنتاج عن الشبكة في كل لبنان، وإنقطاع التيار الكهربائي عن كافة المناطق اللبنانية، لأكثر من ساعة. وأشارت مصادر في مؤسسة "كهرباء لبنان" إلى أنّ "سبب العطل هو صاعقة ضربت خط دير نبوح،...

بلديات

عيتاني أطلق العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض في بيروت وشرح خطة المجلس البلدي

عيتاني أطلق العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض في بيروت وشرح خطة المجلس البلدي

أطلق رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت جمال عيتاني في مؤتمر صحافي عقده في ساحة الشيخ صبحي الصالح - ساقية الجنزير العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض، وشرح الخطة التي وضعها المجلس لمعالجة النفايات وتبدأ من الفرز من المصدر، فضلا عن عمليتي الكنس...
"ولعت" بين بلدية بيروت و"المعلومات" على كاميرات العاصمة.. "ابتسم أنت مراقب"!

"ولعت" بين بلدية بيروت و"المعلومات" على كاميرات العاصمة.. "ابتسم أنت مراقب"!

تحت عنوان "بلدية بيروت و"المعلومات" يتنافسان على الكاميرات... المخالِفة!" كتب فراس الشوفي في صحيفة "الأخبار": "قبل أقلّ من عام، سلّطت "الأخبار" الضوء على قضيّة خطيرة تمسّ الحريات العامة والخاصة في العاصمة بيروت، هي كاميرات البلديّة التي تراقب وتسجّل أدقّ التفاصيل في زواريب المدينة...
نصرالله: لحل سريع لمشكلة ضعف تغطية شبكات الإتصال الخليوية في البقاع الغربي

نصرالله: لحل سريع لمشكلة ضعف تغطية شبكات الإتصال الخليوية في البقاع الغربي

تابع نائب منطقة البقاع الغربي وراشيا عضو كتلة التنمية والتحرير النائب محمد نصرالله مشكلة ضعف تغطية شبكات الإتصال الخليوية في البقاع الغربي، لا سيما في بلدة لبايا وجواراها من خلال اتصال أجراه مع وزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال جمال الجراح...

أخبار الطقس

Sunny

20°C

البقاع

Sunny
Humidity: 44%
Wind: WNW at 17.70 km/h
Sunday
Sunny
13°C / 25°C
Monday
Sunny
10°C / 27°C
Tuesday
Sunny
13°C / 29°C
Wednesday
Sunny
14°C / 31°C
diwan alwali square