استمرار حملة الدعم لبلدة سير الضنية للفوز بمسابقة أفضل قرية لبنانية

تستمر حملة الدعم لبلدة سير من أجل الفوز بمسابقة أفضل قرية يختارها اللبنانيون والتي تنظمها جريدة "لوريان لوجور" الناطقة بالفرنسية، حيث استقبلت المكتبة البلدية في سير العديد من المواطنين والمصطافين والمغتربين الذين صوتوا للبلدة، وكان في استقبالهم عضو المجلس البلدي أحمد ياسين الذي أوضح أن سير "تستحق أن تكون أفضل قرية، لأن رئيسها أحمد علم يعمل ليلا نهارا في سبيل خدمة بلدته ومنطقته، وأعضاء البلدية يساعدونه في تحقيق الإنجازات والمشاريع التي شهدتها سير مؤخرا، وبسبب موقعها الجغرافي وتميزها بمناخها وبكثرة الينابيع والأنهر فيها، والمرافق السياحية من مطاعم وفنادق"، داعيا "أبناء الضنية والجاليات في دول الإغتراب للتصويت بكثافة لصالح سير لتأمين فوزها".
 
وكان فريق المتطوعين في الحملة التي تقوم بها بلدية سير، قد جال في قرى وبلدات الضنية للحصول على دعمها في عملية التصويت، وهو زار لهذه الغاية منزل مختار كفرحبو أيوب رزق، وفندق شلالات عاصون حيث استضافهم صاحبه يوسف كريم هوشر، وبلدية كفرشلان التي استقبلهم فيها رئيسها ناصر الشامي في حضور علم وأعضاء من البلديتين، كما زار الوفد مختار كفرشلان علي الخزغل.
 
وكان علم قد استضاف في مكتبة البلدية معد ومقدم برنامج "المؤشر" في إذاعة "صوت لبنان (93.3 إف. إم)" الزميل محمد الحسن، وأجرى معه حديثا حول مشاركة سير في المسابقة، وحرص "المؤشر" على إيصال رسالة مفادها أن بلدة سير "تستحق أن تمثل الشمال ولبنان في هذه المسابقة، وأن مسؤولية فوزها فيها هي لبنانية جامعة، وليست مسؤولية أهل الضنية حصرا".
 
يشار إلى أن عملية التصويت التي تجري على موقع الجريدة على شبكة الإنترنت قد بدأ في 28 تموز الماضي وسينتهي في 18 آب الحالي، على أن يعلن بعدها إسم القرية الفائزة بالمسابقة من بين 10 قرى مشاركات فيها. 
 

بلدية خربة قنافار: لن نسمح باقامة أي مخيم للنازحين في البلدة

أوضحت بلدية خربة قنافار في بيان، عما ورد في بيان تكتل التغيير والاصلاح بتاريخ 8/8/2017 حول فكرة انشاء مخيم للنازحين في البلدة، انه "بتاريخ 4/3/2017 قرر المجلس البلدي بالاجماع، ازالة خيم السوريين عن مداخل البلدة ومن بين البيوت السكنية وخلف المستشفى الحكومي ومدخل المنتجعات السياحية، حيث تم نقلهم الى قطعة ارض ملك البلدية في اقصى السهل الزراعي على مجرى الليطاني وعدم السماح مطلقا لاي نازح من خارج البلدة بالدخول الى قطعة الارض المحصورة فقط بالخيم المذكورة وعددها حتى تاريخه 14 خيمة فقط، وترحيل الباقين خارج نطاق البلدة".
 
 
اضافت :"يهمنا ان يعرف الرأي العام والمسؤولون ان المجلس البلدي لم ولن يسمح باستقدام اي نازح او اقامة مخيم، ونطلب من المعنيين ان يطلعوا على حقيقة الأمر وتوخي الدقة عند التطرق الى هذا الموضوع وعدم اختلاق مشكلة غير موجودة اصلا، ولن نسمح بوجودها".

بلدية عيحا احتفلت بعيد الجيش بأمسية شعرية

احتفلت بلدية عيحا- قضاء راشيا بعيد الجيش بأمسية شعرية وزجلية في باحة مجمع عيحا البلدي، في حضور ممثل عن قائد الجيش العماد جوزيف عون العقيد الركن سابا هاشم والنائب السابق فيصل الداوود وممثل محافظ البقاع قائمقام راشيا نبيل المصري ومشايخ من طائفة الموحدين الدروز وممثلين عن الأحزاب والفاعليات السياسية في المنطقة وحشد من الأهالي.
 
 
وقال رئيس البلدية فاضل الصقعان: "من أجل الحفاظ على مستقبل لبنان تتراءى لنا في عيد جيشنا الباسل ملاحم البطولات التي سطرها في أكثر من مشهد تاريخي للذود عن حدودنا وكرامتنا ووجودنا".
ووجه التحية باسم أهالي وبلدية عيحا "لقائد الجيش ولكل الضباط والرتباء والأفراد الذين يعطرون أرض الوطن بعرق كدهم وتضحياتهم وبسالتهم". 
وقال: "التحية لشهداء جيشنا الأبرار الذين جبلوا تراب الوطن الحبيب بدمائهم الزكية"، 
وتابع الصقعان: "نقول للشعراء الكبار الذين قدموا من كل مناطق لبنان: إنكم تكرمون بتكريمكم جيش لبنان، وتشرفوننا بتشريفكم لهذه البلدة فيما تنشدونه من شعر وفخر لأهل الشرف والتضحية والوفاء".
 
بعدها، قدم عدد من الشعراء قصائد من وحي المناسبة وفقرات زجلية، وفي الختام قدم رئيس البلدية ونائب الرئيس حافظ حمص درعا تقديرية لقائد الجيش تسلمه العقيد هاشم، وتم توزيع دروع تكريما للشعراء المشاركين في الإحتفال. وبعد حفل الكوكتيل أولم رئيس البلدية على شرف الضباط والشعراء وفاعليات المنطقة. 
 

بلدية قنية في جبل أكروم نظمت العرس الجماعي الاول

نظمت بلدية قنية في منطقة جبل أكروم، بالتعاون مع اهالي البلدة، العرس الجماعي الاول الذي يقام في المنطقة ل 6 عرسان، وسط احتفال قروي تخللته حلقات الدبكة على وقع المزمار والطبول والاغاني الشعبية التراثية والمآدب القروية التقليدية، في حضور شخصيات سياسية واجتماعية ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات من قرى وبلدات جبل أكروم والجوار.
 
زكريا 
وتحدث المفتي الشيخ زيد زكريا فنوه بهذه الخطوة، وهنأ الجميع، وقال: "هو عرس تلتقي فيه جميع القلوب والشخصيات ويعزز مفهوم الاسرة والترابط الذي نحتاج اليه في هذا الزمن من خلال الوحدة والامن وحفظ بناتنا وشبابنا. ولا شك هذا امتداد للعيش الرغيد والعيش المشترك ونموذج يشكل لوحة وطنية على مستوى الوطن. ونأمل من الدولة التفاتة طيبة وهذا ما نتمناه".
 
كنعان 
من جهته، قال رئيس البلدية أحمد كنعان: "هذه العادات والتقاليد نسعى لان تستمر وتتكلل دائما بالافراح. نعد بالمزيد ونهنىء العرسان ونتمنى لهم حياة رغيدة بالرفاه والبنين والبنات". 

بلدية جب جنين بالتعاون مع جمعية صدى البقاع تطلق مشروع الإنارة على الطاقة الشمسية

بدعوة من بلدية جب جنين وجمعية صدى البقاع أطلق مساء الخميس 27-7-2017 مشروع الانارة على الطاقة الشمسية بحفل أقيم في السوق الجديد في جب جنين. تخلل حفل الافتاح كلمات لكل من رئيس بلدية جب جنين المحامي عيسى الدسوقي ولرئيس جمعية صدى ممثلاً بالاستاذ محمد جبارة، بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي  ومخاتير وفعاليات وحشد من البلدة.

 

بلدية النبي شيت أصدرت بياناً بمنع تجول اللاجئين السوريين بين الثامنة مساءً والخامسة صباحاً

أصدر مجلس بلدية النبي شيت بياناً جاء فيه:

نظراً للأوضاع التي تمر بها المنطقة وحفاظاً على الأمن والسلامة العامة تعلن بلدية النبي شيت منع تجول اللاجئين السوريين في البلدة ومحيطها بدءاً من الساعة الثامنة مساءً ولغاية الساعة الخامسة صباحاً ، وذلك تحت طائلة المسؤولية والملاحقة القانونية من قبل شرطة البلدية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والجهات المعنية بضبط الأمن.علماً أن عدم الالتزام بهذا القرار سيعرض المعنيين للملاحقة والترحيل. يرجى من أهلنا في النبي شيت تبليغ السوريين المعنيين بهذا القرار بالسرعة اللازمة وعدم التعاون مع اللاجئين لخرق هذا القرار تحت عنوان المستأجرين أو العمال أو تحت أي عنوان آخر .
يعمل بهذا القرار إبتداءً من تاريخ ٢٠ /٧/ ٢٠١٧ وحتى إشعار آخر.

LeftBanner2
LeftBanner1