الذهب يرتفع بفعل توترات تجارية جديدة

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1406.44 دولار للأوقية. وصعد الذهب نحو 0.5 بالمئة منذ بداية الأسبوع الجاري.
وربح الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.2 بالمئة إلى 1408.90 دولار للأوقية.
وقال مايكل مكارثي رئيس خبراء السوق لدى سي.إم.سي ماركتس "لدينا دولار أضعف قليلا، وتوترات في الشرق الأوسط، ومجددا نزاع تجاري بين الولايات المتحدة والصين مستمر منذ فترة طويلة، وكلها عوامل داعمة".
 
وألمح جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الخميس إلى أن من المرجح أن يخفض المركزي الأميركي أسعار الفائدة في الاجتماع القادم في الوقت الذي تقوم فيه الشركات بإبطاء وتيرة الاستثمار بسبب النزاعات التجارية وتباطؤ النمو العالمي.
 
في غضون ذلك، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن الصين لم تف بالتعهدات التي قطعتها بشان شراء منتجات زراعية أميركية من المزارعين الأميركيين.
 
وامتد النزاع التجاري إلى الأسواق العالمية وفاقم المخاوف الاقتصادية، فيما أصبحت بيانات اقتصادية ضعيفة من سنغافورة أحدث الدلائل على هذا الاتجاه.
 
وتعززت الضبابية عالميا بفعل مزاعم محاولة إيران اعتراض سبيل ناقلة ذات ملكية بريطانية مما ألقى الضوء على التوترات في الشرق الأوسط في أعقاب هجمات على ناقلات وإسقاط إيران لطائرة أمريكية مسيرة في شهر حزيران.
 
ويعتبر الذهب استثمارا آمنا خلال أوقات الضبابية السياسية والمالية.
 
كما أن تراجع الدولار يدعم مبررات شراء الذهب، إذ يجعل ذلك المعدن النفيس أقل تكلفة للمستثمرين حائزي العملات الأخرى.
 
وبالنسبة لبقية المعادن النفيسة، ارتفعت الفضة 0.1 بالمئة إلى 15.13 دولار للأوقية، بينما خسر البلاتين 0.1 بالمئة إلى 819.50 دولار للأوقية.
 
وتراجع البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 1552.50 دولار للأوقية، مبتعدا عن ذروة 16 أسبوع والتي لامسها في الجلسة السابقة.
 

Surgery

إقتصاد

هذا هو سعر البنزين اليوم

هذا هو سعر البنزين اليوم

شهدت أسعار ​المحروقات​ في لبنان اليوم ارتفاعاً، حيث ارتفع سعر صفيحة البنزين بنوعيه 500 ليرة والمازوت 200 ليرة وقارورة الغاز 200 ليرة وبموجب جدول الاسعار الصادر عن وزارة الطاقة، أصبحت الاسعار كالتالي: – بنزين 95 أوكتان: 25800 ليرة
البنزين سيرتفع بنسبة 3%

البنزين سيرتفع بنسبة 3%

كتبت صحيفة "الأخبار": تهاوت أكثر من صيغة لمشروع زيادة الرسم الجمركي على السلع المستوردة، والبحث ما زال جارياً عن "تسوية" مبنية على معايير متوافق عليها من طرفي النقاش، الممثلين حالياً بالتيار الوطني وحزب الله. الهدف لدى الطرفين أن يؤدي هذا الرسم إلى تقليص العجز...
للبنانيين.. ضريبة الـ2% ستصبح 3%؟

للبنانيين.. ضريبة الـ2% ستصبح 3%؟

كتبت صحيفة "الأخبار: "من أبرز النقاط التي ستتم إثارتها في الجلسات النيابية ضريبة الـ 2% على الاستيراد. ومن الأفكار المطروحة رفعها إلى 3%، على أن تقتصر على الكماليات التي لا تؤثر على ذوي الدخل المحدود.  

بلديات

قب الياس افتتحت دربها التاريخي والأثري

قب الياس افتتحت دربها التاريخي والأثري

افتتحت بلدية قب الياس وادي الدلم درب قب الياس التاريخي والأثري بعد ان مولت ترميمه وتأهيله الوكالة الاميركية للتنمية وشاركت في انجاز المشروع جمعية بلدي ومحمية ارز الشوف، وجرى الافتتاح الرسمي في قاعة الإحتفالات في حديقة فياض حيدر بحضور رئيس البلدية...
بسبب خلافات ثأرية.. اطلاق نار على مختار حورتعلا واشتباكات عنيفة في البلدة

بسبب خلافات ثأرية.. اطلاق نار على مختار حورتعلا واشتباكات عنيفة في البلدة

أقدم مجهولون على إطلاق النار على مختار بلدة حورتعلا "شوقي المصري"، في بلدة بريتال ما أدى إلى اصابته برصاصات عدّة نقل على اثرها إلى أحد مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج.
مذكرة لرسم الطابع المالي على رخص البناء

مذكرة لرسم الطابع المالي على رخص البناء

أصدر وزير المالية علي حسن خليل مذكرة تأدية رسم الطابع المالي على رخص البناء في المحتسبيات لتسهيل الإجراءات على المواطنين خاصة في المناطق النائية .