جبق: سيتم خفض سعر 1800 دواء قريبا

أكد وزير الصحة العامة جميل جبق أنه "يضع نصب عينيه تحقيق تطوير الخدمات الصحية على مساحة كل الوطن، من خلال الاهتمام بكل المناطق لأن وطننا هو الملاذ الأول والأخير لنا جميعا". 
كلام جبق، جاء خلال لقائه أبناء الجالية اللبنانية في الكويت، في معرض جولته.
واشار الى انه "انطلاقا من إنتمائه الوطني، سيعمل جاهدا خلال تسلمه الوزارة، على رفع مستوى الخدمات الطبية والاستشفائية للعدد الأكبر من اللبنانيين وبكلفة مقبولة، وكذلك تأهيل وتجهيز المستشفيات الحكومية التي تشكل ملاذ المواطن المتوسط والفقير الحال".
 
وعرض جبق البنود الأساسية للخطة التي ينوي تطبيقها خلال توليه الوزارة. وأعلن أنه "في أسعار الدواء: العمل جار حاليا على خفض سعر الدواء بنسبة كبيرة تراوح بين 25 و40 في المئة. وسيتم في الطور الأول من خطة خفض الأسعار، تأمين الدواء بأسعار مخفضة عبر المصانع والمستوردين وفق شروط الوزارة، وذلك مع مراعاة ثمانية آلاف عائلة تعتاش من العمل في هذه الشركات، ولن تكون هناك عشوائية أو أي تسرع في القرارات. وسيتم الإعلان قريبا عن خفض سعر 1800 دواء من الأدوية المرتفعة الثمن".
 
وأكد "المعاملة بالمثل في استيراد الدواء تشجيعا ودعما للصناعة اللبنانية للدواء، والعمل على دعم وتشجيع إنشاء مصانع دواء لبنانية بمواصفات جودة عالمية، ولا اتجاه للتقشف على صحة المرضى من المواطنين".
 
كذلك، أعلن أنه "سنضبط عمل المستشفيات وحسن رعاية المريض والاهتمام به، مع إيلاء اهتمام خاص بالحالات الحرجة لجهة إلزام المستشفيات باستقبالها وعلاجها دون اشتراط الدفع المسبق للأموال، وتحقيق سلامة المريض عبر مراقبة المختبرات والمستوصفات، وتأمين سلامة الغذاء من خلال حملات التوعية والإرشاد والوقاية من الأمراض والأوبئة المنتشرة، ومكافحة التلوث البيئي وفي مقدمه مياه الأنهر والبحار بدءا من نهر الليطاني وما تتسبب به المصانع والمبيدات الزراعية من تلويث لثروته المائية".
 
وركز على "تنظيم وتطوير العمل الإداري والمالي والمعلوماتي للوزارة لتقديم الخدمة الأفضل والأسرع للمرضى والمواطنين والمحتاجين"، مؤكدا أنه يضع نصب عينيه "تحقيق تطوير الخدمات الصحية على مساحة كل الوطن".

Surgery

إقتصاد

الوزير مراد : سنطالب بأن يكون هناك منطقة حرة ومنطقة اقتصادية في البقاع

الوزير مراد : سنطالب بأن يكون هناك منطقة حرة ومنطقة اقتصادية في البقاع

غرد وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد عبر التويتر قائلا: لا نعترض على أن يكون لطرابلس منطقة اقتصادية، بل ان الانماء المتوازن مطلبنا، ولكن سنطالب وسنعمل أيضاً بأن يكون هناك منطقة حرة ومنطقة اقتصادية في البقاع وهذا حق لمنطقتنا المحرومة .
5 آلاف ليرة على صفيحة البنزين بعد فشل التقشف

5 آلاف ليرة على صفيحة البنزين بعد فشل التقشف

نقلت صحيفة “الجمهورية” عن مصادر وصفتها بـ”المطّلعة” قولها إنّ الخلافات التي ظهرت عبر وسائل الاعلام بين مكوّنات السلطة حول طبيعة الإجراءات التقشفية،  
الدين العام قارب الـ100 مليار دولار.. توطين الفلسطينيين مقابل منع الإنهيار؟

الدين العام قارب الـ100 مليار دولار.. توطين الفلسطينيين مقابل منع الإنهيار؟

الجريمة التي ارتكبها الطاقم السياسي، بإيصال لبنان إلى حافة الانهيار المحتوم، لا تتوقف أبعادها عند حدود المال والاقتصاد، بل تتعداها لتصبح كارثية على المستوى الكياني. فكثير من المطلعين يطرحون السؤال الآتي: هل سيضطر لبنان إلى القبول بما ستفرضه عليه...

بلديات

أبو فاعور والقرعاوي والانماء والإعمار يتابعون عين الزرقا

أبو فاعور والقرعاوي والانماء والإعمار يتابعون عين الزرقا

إطلع وفد مجلس الإنماء والإعمار، على المراحل التي أنجزت والمراحل، التي ما زالت قيد الإنجاز، من مشروع مياه عين الزرقاء، قرب بحيرة القرعون في البقاع الغربي، لتأمين المياه لقرى البقاع الغربي وراشيا، وذلك في لقاء، عقد بدعوة من وزير الصناعة وائل أبو...
تعلن جمعية Arc en ciel بالتعاون مع بلدية بوارج عن الدورات التالية:

تعلن جمعية Arc en ciel بالتعاون مع بلدية بوارج عن الدورات التالية:

لليوم الثاني..عمال بلدية بعلبك توقفوا عن العمل

لليوم الثاني..عمال بلدية بعلبك توقفوا عن العمل

أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" في بعلبك أمينة التويني، إن "عمال النظافة في بلدية بعلبك توقفوا عن القيام بعملهم لليوم الثاني على التوالي إحتجاجا على عدم تقاضيهم رواتبهم منذ خمسة أشهر".