الذهب يهبط مع تعافي الدولار

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الخميس، مع استرداد الدولار بعض عافيته وانحسار الضبابية التي تكتنف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
غير أن المعدن الأصفر ظل قرب أعلى مستوى في أسبوعين الذي سجله في الجلسة السابقة، في الوقت الذي عززت فيه بيانات التضخم الأميركية
الضعيفة توقعات إبقاء مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) على أسعار الفائدة دون تغيير.
وكان السعر الفوري للذهب منخفضا 0.4 بالمئة إلى 1303.87 دولار للأوقية (الأونصة)، بعدما لامس أعلى مستوى له منذ أول مارس عند 1311.07 دولار أمس الأربعاء.
وتراجعالذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.4 بالمئة إلى 1304.20 دولار للأوقية.
 
وقالت محللة السوق لدى سي.ام.سي ماركتس في سنغافورة، مارغريت يان: "للدولار دور رئيسي في دفع أسعار الذهب للانخفاض خلال ساعات التداول الآسيوية. فقد تراجع الدولار على مدى الجلسات الأربع الماضية، ونشهد تعافيا طفيفا اليوم".
 
وأضافت أن الطلب على المعدن، باعتباره من الملاذات الآمنة وأداة تحوط من ضبابية الخروج البريطاني، انخفض بعدما رفض المشرعون البريطانيون أن يكون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.
ومن المتوقع على نطاق واسع الآن أن يصوت المشرعون في وقت لاحق اليوم لصالح تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، المقرر حاليا في 29 آذار.
وبحسب وكالة "رويترز"، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسية الأخرى، 0.1 بالمئة بعدما تكبد أكبر خسائره في أسبوعين في الجلسة السابقة بفعل بيانات اقتصادية أميركية ضعيفة.
 
وزاد الذهب نحو اثنين بالمئة منذ بداية العام وسط توقعات بتحلي مجلس الاحتياطي بالصبر في رفع أسعار الفائدة وتصاعد المخاوف من تباطؤ اقتصادي عالمي.
وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، هبط البلاديوم 0.9 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 1542.62 دولار للأوقية، بينما نزل البلاتين 0.6 بالمئة إلى 832.79 دولار للأوقية.
وانخفضت الفضة للمرة الأولى في خمس جلسات، متراجعة 0.5 بالمئة إلى 15.37 دولار للأوقية.

Surgery

إقتصاد

أسعار البنزين ارتفعت والصفيحتان بـ50 ألف.. هذا ما عليكم فعله لتوفّروا

أسعار البنزين ارتفعت والصفيحتان بـ50 ألف.. هذا ما عليكم فعله لتوفّروا

تواصل أسعار المحروقات الإرتفاع في لبنان، فقد ارتفع اليوم الأربعء سعر صفيحة البنزين بنوعيه 95 و98 أوكتان 500 ليرة لبنانية، والديزل 100 ليرة والغاز 200 ليرة. وبمقارنة مع جدول أسعار المحروقات على موقع وزارة الطاقة، يتبيّن أنّ الإرتفاع بالأسعار هذا...
فضيحة معامل الترابة: 200 مليون دولار بالسنوات الـ5 الماضية.. وهذه كلفة الاستيراد

فضيحة معامل الترابة: 200 مليون دولار بالسنوات الـ5 الماضية.. وهذه كلفة الاستيراد

\كتبت ليا القزي في صحيفة "الأخبار" تحت عنوان "شركات الإسمنت: صناعة الموت بحماية الدولة": "شِكّاوي يا تين"، كان بائع التين، قديماً، يُنادي أثناء تجوله بين الأحياء. تحديد المصدر كان أساسياً للتأكيد على جودة المُنتج. فبلدة شكا كانت معروفة بزراعة التين. لكن، "اليوم هذه...
كهرباء 24/7: عدادات ذكية ومعملان إضافيان.. وهذه هي الأسعار الجديدة

كهرباء 24/7: عدادات ذكية ومعملان إضافيان.. وهذه هي الأسعار الجديدة

قد يصبح حلم اللبنانيين بالحصول على الكهرباء 24\7 حقيقة، إذ تبدي الشركات العالمية الكبرى، الأميركية "جنرال إلكتريك" والألمانية "سيمنز" واليابانية "ميتسوبيشي" "اهتماماً كبيراً" بخطة الكهرباء الجديدة، بحسب ما جاء في صحيفة "ديلي ستار". 

بلديات

في بعلبك.. اعتصموا وقطعوا الطريق للمطالبة بإقفال محال النازحين

في بعلبك.. اعتصموا وقطعوا الطريق للمطالبة بإقفال محال النازحين

اعتصم عدد من أصحاب المحال في بعلبك وقطعوا الطريق لمدة 5 دقائق في ساحة ناصر، ورفعوا اللافتات التي تطالب بإقفال محال النازحين السوريين "التي تنافسهم في لقمة عيشهم، والحد من العمالة السورية، التي تضيع فرص العمل على اللبنانيين في كل المهن"، وفق ما أفادت الوكالة...
جريصاتي يجول في زحلة.. وهذا ما قاله عن الكسارات والبردوني

جريصاتي يجول في زحلة.. وهذا ما قاله عن الكسارات والبردوني

استهل وزير البيئة فادي جريصاتي صباح اليوم السبت جولته البيئية في زحلة بزيارة الى بلدية زحلة معلقة وتعنايل حيث التقى رئيس البلدية المهندس اسعد زغيب واعضاء المجلس البلدي.    ورحب زغيب بجريصاتي، منوهاً بطموحه ونشاطه واندفاعه للعمل، مؤكداً ان زحلة والزحليين...
إطلاق خطة عمل لتفعيل السوق التجاري في زحلة

إطلاق خطة عمل لتفعيل السوق التجاري في زحلة

نظم في أوتيل قادري في زحلة، حفل إطلاق خطة العمل لتفعيل السوق التجاري في زحلة بعد اختتام الدراسة الميدانية التب نفذتها منظمة "أوريانت هالف" الالمانية. اللقاء تم بدعوة من النائب جورج عقيص وحضور النواب السابقين: طوني أبو خاطر وجوزف معلوف وايلي ماروني وشانت جنجنيان،...