ارتفاع سعر النفط بسبب "حقل الفيل"

ارتفع سعر النفط فوق 66 دولارا للبرميل، الجمعة، بدعم من انخفاض الانتاج في ليبيا وتصريحات متفائلة من السعودية عن جهود أوبك لتقليص المخزون العالمي من خلال تقييد الإنتاج.
 
وتعافى الخام من خسائر كان قد سجلها في وقت مبكر بعد إغلاق حقل "الفيل" النفطي في ليبيا والذي ينتج 70 ألف برميل يوميا، ويبلغ إنتاج البلد العضو في أوبك نحو مليون برميل يوميا على الرغم من أنه ما زال متقلبا بسبب الاضطرابات.

اِقرأ المزيد: ارتفاع سعر النفط بسبب "حقل الفيل"

الذهب يتخلص من الخسائر

ارتفع الذهب مرتدا عن أربع جلسات متتالية من الخسائر مع تخلي الدولار عن مكاسب حققها في وقت سابق، على الرغم من أن المعدن الأصفر ما زال منخفضا عن مستواه في بداية الأسبوع.
وانخفض الدولار مقابل سلة عملات رئيسية، بينما فقدت موجة صعوده من أدنى مستوى في ثلاث سنوات، قوتها الدافعة. وقفز الين في الوقت الذي دفعت فيه التقلبات في الأسواق المالية، المستثمرين إلى تفضيل العملة اليابانية.

اِقرأ المزيد: الذهب يتخلص من الخسائر

في نهاية العام.. 80 % من مشكلة التغطية الخلوية ستنتهي

أشار وزير الاتصالات ​جمال الجراح​ إلى أن خدمات ​وزارة الاتصالات​ وخاصة ​خدمة الانترنت​ هي في صلب الاقتصاد الرقمي، والانترنت أصبح بالفعل ضمن اقتصاد أي دولة.
ولفت الجراح خلال الحفل السنوي لمؤتمر “arabnet” بالتعاون مع مصرف ​لبنان​، الى ان خطة ​وزارة الاقتصاد​ تشمل شبكتي الهاتف الثابته والخلوية، وقد اطلقنا شبكة الفايبر اوبتك على كل الاراضي اللبنانية، كما تم تأمين المعدات والاجهزة اللازمة لتطوير الشبكة الارضية لاستيعاب كل ما هو جديد في ​قطاع الاتصالات​. وعلى صعيد الخليوي سنقوم مع تاتش والفا سنضع 900 برج اضافي على الاراضي اللبنانية لتغطية 95 بالمئة من الاراضي واتصالات ممتازة، وفي نهاية 2018 سننهي 80 بالمئة من مشكلة التغطية الخليوي.
وأوضح الجراح أن ما هو قادم على الاقتصاد الرقمي كبير، ونحن نعمل على انشاء مركز معلومات جديد، وخط بحري جديد بين ​اوروبا​ ولبنان لتعدد مسارات الانترنت الى لبنان.

مصرف “لبنان” يستعد لإطلاق العملة الرقمية

أكد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أن “التطورات العلمية والتكنولوجية تَفرض على عالمنا إعادة النظر في طبيعة ودور وعلاقات الحكومات والمجتمع والأسواق والأفراد”.
وشدد على أن “مصرف لبنان يستعد لإطلاق العملة الرقمية التي ستؤدي إلى تطوير مهم في مجالِ الإقتصاد الرقمي”.

اِقرأ المزيد: مصرف “لبنان” يستعد لإطلاق العملة الرقمية

كهرباء لبنان تحقق إنجازا على صعيد التزام معايير الجودة العالمية معمل الزهراني نال شهادة الـ ISO 9001:2015

أعلنت "مؤسسة كهرباء لبنان"، في بيان، انها "حققت إنجازا هو بمثابة الخطوة الأولى في مسارها نحو التزام معايير الجودة العالمية، حيث نال معمل الزهراني لإنتاج الطاقة الكهربائية التابع للمؤسسة شهادة الجودة ISO 9001:2015 Quality Management System، وذلك بعد خضوعه بتاريخ 12/2/2018 للتدقيق من قبل شركة AQC MIDDLE EAST FZE المخولة منح هذه الشهادة.

اِقرأ المزيد: كهرباء لبنان تحقق إنجازا على صعيد التزام معايير الجودة العالمية معمل الزهراني نال شهادة الـ ISO...

للاسبوع الثاني على التوالي...اسعار المحروقات تنخفض

سجلت اسعار المحروقات اليوم الاربعاء 21 شباط انخفاضا . فانخفض سعر صفيحة البنزين الـ95 أوكتان
300 ليرة والـ 98 أوكتان  400 ليرة. كما انخفض سعر المازوت 500 ليرة وسعر الديزل 300 ليرة.
وبحسب جدول الاسعار الصادر عن وزارة الطاقة، حددت الاسعار كالتالي: 

اِقرأ المزيد: للاسبوع الثاني على التوالي...اسعار المحروقات تنخفض

الذهب يتراجع مع تعافي الدولار من بعض خسائره

الذهب يتراجع مع تعافي الدولار من بعض خسائره
 طباعة
تراجعت أسعار الذهب قليلا، مع تعافي الدولار من بعض الخسائر التي تكبدها مؤخرا وصعود أسواق الأسهم، لكن المخاوف بشأن التضخم في الولايات المتحدة تبقي على مشترين للمعدن النفيس.

اِقرأ المزيد: الذهب يتراجع مع تعافي الدولار من بعض خسائره

إقتصاد

ارتفاع سعر النفط بسبب "حقل الفيل"

ارتفاع سعر النفط بسبب "حقل الفيل"

ارتفع سعر النفط فوق 66 دولارا للبرميل، الجمعة، بدعم من انخفاض الانتاج في ليبيا وتصريحات متفائلة من السعودية عن جهود أوبك لتقليص المخزون العالمي من خلال تقييد الإنتاج.   وتعافى الخام من خسائر كان قد سجلها في وقت مبكر بعد إغلاق حقل "الفيل" النفطي في ليبيا...
الذهب يتخلص من الخسائر

الذهب يتخلص من الخسائر

ارتفع الذهب مرتدا عن أربع جلسات متتالية من الخسائر مع تخلي الدولار عن مكاسب حققها في وقت سابق، على الرغم من أن المعدن الأصفر ما زال منخفضا عن مستواه في بداية الأسبوع. وانخفض الدولار مقابل سلة عملات رئيسية، بينما فقدت موجة صعوده من أدنى مستوى في...
في نهاية العام.. 80 % من مشكلة التغطية الخلوية ستنتهي

في نهاية العام.. 80 % من مشكلة التغطية الخلوية ستنتهي

أشار وزير الاتصالات ​جمال الجراح​ إلى أن خدمات ​وزارة الاتصالات​ وخاصة ​خدمة الانترنت​ هي في صلب الاقتصاد الرقمي، والانترنت أصبح بالفعل ضمن اقتصاد أي دولة. ولفت الجراح خلال الحفل السنوي لمؤتمر “arabnet” بالتعاون مع مصرف ​لبنان​، الى ان خطة ​وزارة الاقتصاد​ تشمل...

بلديات

بلدية زحلة تكشف سبب احمرار مياه النهر

بلدية زحلة تكشف سبب احمرار مياه النهر

أفادت الوكالة الوطنية للاعلام أن أهالي مدينة زحلة والعابرين على طول خط البولفار، أي عند ضفتي نهر البردوني، فوجئوا بعد ظهر اليوم بتحول لون مياه النهر إلى الأحمر، وقد بوشرت التحقيقات لمعرفة السبب وتحديد المسؤوليات. وقد أصدرت بلدية زحلة المعلقة...
وزارة الأشغال تعالج الانهيارات وزحل الأتربة على طريق ترشيش زحلة

وزارة الأشغال تعالج الانهيارات وزحل الأتربة على طريق ترشيش زحلة

 تقوم ورش أعمال الصيانة في وزارة الأشغال بمعالجة الانهيار وزحل التربة فور حصوله على طريق عام ترشيش - زحلة بالطرق والوسائل الفنية المناسبة، بناء على الكشف الحسي الذي قام به مسؤولو الوزارة على الموقع المذكور، بناء لتوجيهات وزير الأشغال العامة والنقل يوسف...
بو كسم: اطلاق برنامج “اي بلدتي” يشكل حافزاً في الدفع في مسيرة الإعلام والتواصل والحوار التي قادها الرياشي

بو كسم: اطلاق برنامج “اي بلدتي” يشكل حافزاً في الدفع في مسيرة الإعلام والتواصل والحوار التي قادها الرياشي

أكد مدير المركز الكاثوليكي للاعلام الأب عبدو أبو كسم، خلال اطلاق مجموعة “اي بلدتي”(e-baldati) برنامجها الإعلامي والتسويقي، أن اللقاء يشكل حافزاً أساسياً في الدفع في مسيرة الإعلام والتواصل والحوار التي قادها وزير الإعلام ملحم الرياشي. مضيفاً: “كم...

أخبار الطقس

Clear

4°C

البقاع

Clear
Humidity: 87%
Wind: SSW at 6.44 km/h
Sunday
Mostly cloudy
2°C / 10°C
Monday
Rain
5°C / 9°C
Tuesday
Partly cloudy
5°C / 10°C
Wednesday
Mostly sunny
3°C / 13°C