بالفيديو في برالياس : عملية نوعية لـ"المعلومات".. زرع كاميرات سرية وضبط شبكة تهريب "كبتاغون" للخارج

أصدرت المديرية العامّة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامّة - بلاغاً جاء فيه: "في إطار العمليات النوعية التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لحماية المجتمع اللبناني من آفة المخدرات، وتكثيف جهود الشعبة لمنع انتقال هذه الآفة من لبنان الى الخارج عن طريق كشف وملاحقة شبكات التهريب الدولية انطلاقا من لبنان.
على أثر ذلك وخلال شهر تشرين الاول من العام 2018، ونتيجة الجهود الاستعلامية التي قامت بها القطعات المختصة في الشعبة، توافرت معلومات عن تحضيرات تقوم بها شبكة مؤلفة من عدة اشخاص بغية تجهيز شاحنة معدة للنقل الخارجي لتهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون الى المملكة العربية السعودية بطريقة احترافية.
 
على ضوء المعلومات المتوافرة، كلفت شعبة المعلومات مجموعاتها الخاصة للقيام بعمليات المراقبة الميدانية حيث جرى تحديد مكان وجود المقطورة التي يتم تجهيزها داخل هنغار في منطقة بر الياس.
 
ومن خلال عملية نوعية محترفة، تمكنت المجموعة الخاصة في الشعبة من زرع كاميرات سرية داخل الهنغار، تم من خلالها مراقبة عملية تجهيز الشاحنة على مدار 24 ساعة، وتحديد كامل افراد الشبكة الذين كانوا يحضرون باستمرار الى الهنغار للكشف على عملية التجهيز.
 
عندها وضعت الشعبة خطة مداهمة الهنغار بالتزامن مع وجود جميع افراد الشبكة بالتنسيق مع القضاء المختص.
 
بتاريخ 9/ 4/2019 تم توقيف الشاحنة من قبل مكتب مكافحة المخدرات الاقليمي في البقاع في وحدة الشرطة القضائية وعلى متنها السائق المدعو: م. ا. (مواليد العام 1987، سوري) وضبط داخل الشاحنة 814000 حبة كبتاغون موضبة داخل علب بلاستكية، وبناء على إشارة القضاء تم احالة الموقوف والمضبوط الى الشعبة لاستكمال التحقيق.
 
بالتحقيق معه افاد انه يعمل لدى المدعو:
 
- م. ا (مواليد العام 1968، سوري) وهو الرأس المدبر وصاحب الشاحنة والبضاعة، وتبين ان بحقه بلاغ صادر عن الانتربول السعودي بجرم مخدرات، ولديه اسبقيات في هذه القضايا، وان الاشخاص الذين شاركوا بعملية التوضيب هم كل من:
 
- ي. ا (مواليد العام 1984، سوري).
- ع. ا (مواليد العام 1975، سوري).
- ق. ا (مواليد العام 1979، لبناني).
- ا. ا (مواليد العام 1982، لبناني).
 
بتاريخ 13/4/2019 وفي محلتي بر الياس وتعنايل، نفذت قوة خاصة من الشعبة عملية نوعية ومتزامنة اسفرت عن توقيف الرأس المدبر وجميع المتورطين بهذه القضية، وضبط بحوزة الاول 258 حبة كبتاغون وكمية من حشيشة الكيف و/6/ هواتف خلوية، وجواز سفر وبيان قيد لبنانيان وجواز سفر سوري وهوية سورية جميعها مزورة.
 
بالتحقيق معهم، تبين انهم يؤلفون شبكة لتهريب المخدرات من لبنان الى السعودية، وانهم نفذوا /5/ عمليات تهريب كبتاغون الى السعودية.
 
اجري المقتضى القانوني بحقهم، والتحقيق مستمر بإشراف القضاء المختص". 
;

Surgery

إقتصاد

الوزير مراد : سنطالب بأن يكون هناك منطقة حرة ومنطقة اقتصادية في البقاع

الوزير مراد : سنطالب بأن يكون هناك منطقة حرة ومنطقة اقتصادية في البقاع

غرد وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد عبر التويتر قائلا: لا نعترض على أن يكون لطرابلس منطقة اقتصادية، بل ان الانماء المتوازن مطلبنا، ولكن سنطالب وسنعمل أيضاً بأن يكون هناك منطقة حرة ومنطقة اقتصادية في البقاع وهذا حق لمنطقتنا المحرومة .
5 آلاف ليرة على صفيحة البنزين بعد فشل التقشف

5 آلاف ليرة على صفيحة البنزين بعد فشل التقشف

نقلت صحيفة “الجمهورية” عن مصادر وصفتها بـ”المطّلعة” قولها إنّ الخلافات التي ظهرت عبر وسائل الاعلام بين مكوّنات السلطة حول طبيعة الإجراءات التقشفية،  
الدين العام قارب الـ100 مليار دولار.. توطين الفلسطينيين مقابل منع الإنهيار؟

الدين العام قارب الـ100 مليار دولار.. توطين الفلسطينيين مقابل منع الإنهيار؟

الجريمة التي ارتكبها الطاقم السياسي، بإيصال لبنان إلى حافة الانهيار المحتوم، لا تتوقف أبعادها عند حدود المال والاقتصاد، بل تتعداها لتصبح كارثية على المستوى الكياني. فكثير من المطلعين يطرحون السؤال الآتي: هل سيضطر لبنان إلى القبول بما ستفرضه عليه...

بلديات

أبو فاعور والقرعاوي والانماء والإعمار يتابعون عين الزرقا

أبو فاعور والقرعاوي والانماء والإعمار يتابعون عين الزرقا

إطلع وفد مجلس الإنماء والإعمار، على المراحل التي أنجزت والمراحل، التي ما زالت قيد الإنجاز، من مشروع مياه عين الزرقاء، قرب بحيرة القرعون في البقاع الغربي، لتأمين المياه لقرى البقاع الغربي وراشيا، وذلك في لقاء، عقد بدعوة من وزير الصناعة وائل أبو...
تعلن جمعية Arc en ciel بالتعاون مع بلدية بوارج عن الدورات التالية:

تعلن جمعية Arc en ciel بالتعاون مع بلدية بوارج عن الدورات التالية:

لليوم الثاني..عمال بلدية بعلبك توقفوا عن العمل

لليوم الثاني..عمال بلدية بعلبك توقفوا عن العمل

أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" في بعلبك أمينة التويني، إن "عمال النظافة في بلدية بعلبك توقفوا عن القيام بعملهم لليوم الثاني على التوالي إحتجاجا على عدم تقاضيهم رواتبهم منذ خمسة أشهر".