Emax w
wbc

4 شبكات مخدّرات خطيرة تهاوت أمام ضربات شعبة المعلومات.. إحداها كانت تحضر عملية تهريب ضخمة إلى مصر

صــــــــدر عـــن الـــمـــــديريــــــة العـــــامة لقـــــــوى الأمــــن الداخـــلــــــي ــــــ شعبـة العلاقـــــات العامــــــة
البـــــلاغ التــــالـي:
 
في إطار قيام شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي بمتابعة شبكات التهريب والاتجار بالمخدرات، وبعد عمليات رصد ومراقبة دقيقة لعدة أشهر، تمكنت من تحديد /4/ شبكات خطيرة مختصة بتهريب كميات كبيرة من مادة الحشيشة وحبوب الكبتاغون من لبنان الى مصر وليبيا عن طريق استخدام بعض المرافئ اللبنانية والسورية، ومعرفة كامل هوية افرادها، وهم:
-ح. ا. (مواليد العام 1979، لبناني)
 
- ح. ر. (مواليد العام 1959، لبناني)
 
- ع. ر. (مواليد العام 1959، لبناني)
 
- ع. ر. (مواليد العام 1986، لبناني)
 
- ح. ا. (مواليد العام 1973، لبناني)
 
- ع. ج. (مواليد العام 1988، لبناني)
 
- س. ج. (مواليد العام 1972، لبناني)
 
- ن. ح. (مواليد عام 1961، لبناني)
 
- ح. ز. (مواليد عام 1967، لبناني)
 
- خ. م. (مواليد عام 1991، لبناني)
 
- ع. د. (مواليد عام 1977، سوري)
 
- م. ا. (مواليد عام 1975، سوري)
 
من خلال عمليات المتابعة والرصد، تمكنت شعبة المعلومات من تحديد معظم أعضاء تلك الشبكات، وتبين أن إحداها بصدد التحضير لعملية تهريب كمية كبيرة من المخدرات الى احدى الدول العربية، وقد عملت القطعات المختصة في هذه الشعبة على تحديد موقع المستودع التابع للشبكة في حي "الاميركان" في الضاحية الجنوبية، والذي تم استئجاره لتخزين كمية كبيرة من المخدرات المجهزة للتهريب الى مصر، وذلك بالتنسيق مع أحد المخلصين الجمركيين مقابل مبلغ وقدره /200/ ألف دولار أميركي، بحيث دفع للأخير دفعة أولى وقدرها /65/ مليون ليرة لبنانية على أن يقبض باقي المبلغ بعد نجاح عملية التهريب.
 
على أثر ذلك، تم تحديد ساعة الصفر للانطلاق لتنفيذ عمليات التوقيف لجميع أفراد تلك الشبكات في آن واحد في مختلف المناطق اللبنانية، وذلك بالتزامن مع مداهمة المستودع المذكور.
 
بتاريخ 1/11/2018، نفذت مجموعات من القوة الخاصة في شعبة المعلومات عملية نوعية متزامنة وخاطفة، تم خلالها توقيف جميع المذكورين في مناطق: السان تريز وحي "الاميركان" في الضاحية الجنوبية، مطار رفيق الحريري الدولي، عرمون ، سعدنايل، اللبوة وزحلة ، وفي الوقت ذاته تم مداهمة المستودع حيث عثر بداخله على حوالي: 2.2 طن  من مادة حشيشة الكيف موضبة داخل قساطل المنيوم ومعدة للتهريب إلى الخارج .
 
وبتفتيش منازل الموقوفين تم ضبط /8/ اسلحة حربية ومسدسات ومناظير حربية وجعبة عسكرية و/4/ بنادق وكمية كبيرة من الذخائر، ومبالغ مالية تقدر بحوالي /63/ ألف دولار أميركي و/25/مليون ليرة لبنانية، وكذلك مبالغ مالية من العملات الهندية والإيرانية والإماراتية والسورية واليابانية واليورو وعدد كبير من الشيكات المصرفية، وتم ضبط جواز سفر لبناني مزور كان يستخدمه أحد الموقوفين من الجنسية السورية، و/4/ لوحات سيارات تحمل أرقام مزورة.
 
بالتحقيق معهم، اعترفوا انهم يشكلون خلايا لعدة شبكات لتهريب المخدرات من لبنان الى دول عربية منها مصر وليبيا عبر عدة موانئ لبنانية وسورية، كما اعترفوا بتنفيذ أكثر من /20/ عملية تهريب لمادة حشيشة الكيف وذلك منذ حوالي /3/ سنوات ولغاية تاريخه.
 
أجري المقتضى القانوني بحقهم، والتحقيق مستمر معهم بناء على إشارة القضاء المختص، والعمل جار لتوقيف باقي المتورطين بالقضية.
 
 

Sami Library

إقتصاد

أرقام صادمة.. لبنان ينتحر مالياً

أرقام صادمة.. لبنان ينتحر مالياً

كتب جاسم عجاقة في صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "عجز الميزان التجاري و"الإنتحار المالي": "تُظهر أرقام الإستيراد والتصدير للأشهر الثمانية الأولى من العام 2018 إرتفاعاً بنسبة 8 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2017 ما يحمل العجز السنوي إلى 17 مليار دولار أميركي....
سرعة انترنت قياسية لم يشهدها لبنان من قبل.. مدير "أوجيرو" يكشف التفاصيل

سرعة انترنت قياسية لم يشهدها لبنان من قبل.. مدير "أوجيرو" يكشف التفاصيل

وسط فضاء التعطيل، وتضاؤل نفحة الإنجازات في كل قطاعات الدولة والمؤسسات الحكومية، وتنامي الفساد، وتعاظم شبح المخاوف الاقتصادية والمعيشية من الانهيار والافلاس، واستمرار حال المراوحة ولعبة العرقلة على "مسرح الحكومة"؛ تبرز أهمية الإضاءة على بعض المشاريع التي قامت أو...
الاقتصاد المنهار والعقوبات تتفاعل... ما المطلوب من لبنان؟

الاقتصاد المنهار والعقوبات تتفاعل... ما المطلوب من لبنان؟

تحت عنوان "الاقتصاد المنهار والعقوبات: لبنان يدفن رأسه في الرمل" كتبت هيام القصيفي في صحيفة "الأخبار"، معتبرة انه قبل أسبوع من احتفال لبنان بالعيد الـ75 لاستقلاله، تكاد الصورة الحقيقية تكون بعيدة كل البعد عن كل الخطب والكلمات التي ستقال بعد أيام في هذه المناسبة. والأمر...

بلديات

اعتصام امام بلدية بعلبك...

اعتصام امام بلدية بعلبك...

خرج مخاتير وأهالي منطقة بعلبك عن صمتهم حول التجاوزات التي يقوم بها اصحاب المولدات في منطقة #بعلبك، حيث نفذوا اعتصاماً امام بلدية بعلبك بمشاركة اعضاء المجلس البلدي احتجاجاً على ما وصلت اليه الامور.   وتلا رئيس رابطة مخاتير بعلبك المختار علي عثمان بياناً...
زحلة بلا مياه منذ 5 أيام

زحلة بلا مياه منذ 5 أيام

يعاني أهالي منطقة زحلة من انقطاع المياه عنهم منذ 5 أيام، وذلك بسبب وجود "وحول" في القساطل المغذية للمياه في المدينة بعد العاصفة التي ضربتها الأسبوع الماضي، وفق ما أفاد مراسل  في البقاع. 
إنقطاع المياه عن زحلة منذ 4 ايام والأهالي يناشدون المعنيين التحرك

إنقطاع المياه عن زحلة منذ 4 ايام والأهالي يناشدون المعنيين التحرك

افادت معلومات في زحلة عن "إنقطاع ​المياه​ عن احياء ​مدينة زحلة​ منذ 4 ايام بسبب اعطال في الشبكة الممتدة من ​قاع الريم​ الى زحلة".
AST Academy Ad2

أخبار الطقس

Mostly sunny

15°C

البقاع

Mostly sunny
Humidity: 67%
Wind: W at 9.66 km/h
Wednesday
Cloudy
8°C / 16°C
Thursday
Scattered thunderstorms
7°C / 13°C
Friday
Cloudy
7°C / 13°C
Saturday
Mostly cloudy
5°C / 13°C