wbc
Emax w

فضيحة كبرى: في المطار ومناطق عدّة.. ضبّاط بخدمة تجار مخدرات

كتبت صحيفة "الأخبار": أوقف فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي 15 ضابطاً و28 رتيباً وعسكريين اثنين في قوى الأمن قبضوا مبالغ مالية من تجار مخدرات مقابل عدم توقيفهم أو تسهيل تنقلاتهم أو تسريب معلومات إليهم أو شراء مخدرات منهم.
 
حملة التوقيف هذه جاءت إثر إطلاق "ورشة لمكافحة الفساد بين ضباط المديرية وعسكرييها" يتولّاها الأمن العسكري في "فرع المعلومات".
في بداية عام 2018، أوقف "فرع المعلومات" ضابطاً برتبة ملازم أول بالجرم المشهود، أثناء نقله أحد تجار المخدرات المطلوبين على متن آليته العسكرية الرسمية، ويُدعى ع.ع.م. (مواليد 1975) وهو من المتوارين وصادرة بحقه عشرات المذكرات العدلية والقضائية بجرم الاتجار بالمخدرات وترويجها. الضابط الذي كان يعمل "شوفيرا" لدى تاجر المخدرات يدعى ع.م. وهو أحد ضباط مكتب مكافحة المخدرات في البقاع. خلال التحقيقات الأمنية ومن ثم القضائية، اعترف تاجر المخدرات الموقوف ع.م.م. أنّ الملازم أول ع.م. نقله على متن آليته العسكرية عدة مرات مقابل مبالغ مالية للحؤول دون توقيفه على الحواجز الأمنية بين البقاع وبيروت. وذكر أنّ الضابط كان يُسرّب له بعض كُتب المعلومات التي ترد بحقه، مشيراً إلى أنّ الرقيب أول ح.م. (مركز خدمته فصيلة بريتال)، كان يُسرّب له أيضاً معلومات عن حواجز أمنية ومذكرات ترد بحقه. المفارقة أن تاجر المخدرات الموقوف نفسه فضح هوية ضابط برتبة رائد في جهاز أمن الدولة ويُدعى ج.ب. وأربعة رتباء آخرين في قوى الأمن (مركز خدمتهم مفرزة سير زحلة وسرية مطار بيروت)، كانوا يتقاضون مبالغ مالية منه لقاء خدمات يُقدمونها له، كل واحد منهم تبعاً لمركز خدمته أو مسؤوليته. أحيل الضابط في قوى الأمن ورتيبين إلى القضاء بعد توقيفهم عدلياً، فيما عوقب الآخرون مسلكياً. 
غير أنّ الفضيحة، بحسب المصادر الأمنية، تمثّلت في لفلفة جريمة الضابط في أمن الدولة الرائد ج.ب. على رغم أنّ التحقيقات بيّنت أنّه متورط في القضية نفسها التي اقترفها الضابط في قوى الأمن، لجهة نقل تاجر المخدرات وتقاضي مبالغ مالية منه لقاء ذلك، إلا أنّ القضاء العسكري تعاطى مع الملف بازدواجية. ففيما تم الادعاء على الضابط في قوى الأمن بجناية، تم الادعاء على ضابط أمن الدولة بجنحة نقل مطلوب. 
وذكرت مصادر أمنية لـ"الأخبار" أنّ مرجعاً أمنياً توسّط لدى أحد قضاة التحقيق العسكريين لتخفيف الجرم عن الضابط المذكور.

Sami Library

إقتصاد

أرقام صادمة.. لبنان ينتحر مالياً

أرقام صادمة.. لبنان ينتحر مالياً

كتب جاسم عجاقة في صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "عجز الميزان التجاري و"الإنتحار المالي": "تُظهر أرقام الإستيراد والتصدير للأشهر الثمانية الأولى من العام 2018 إرتفاعاً بنسبة 8 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2017 ما يحمل العجز السنوي إلى 17 مليار دولار أميركي....
سرعة انترنت قياسية لم يشهدها لبنان من قبل.. مدير "أوجيرو" يكشف التفاصيل

سرعة انترنت قياسية لم يشهدها لبنان من قبل.. مدير "أوجيرو" يكشف التفاصيل

وسط فضاء التعطيل، وتضاؤل نفحة الإنجازات في كل قطاعات الدولة والمؤسسات الحكومية، وتنامي الفساد، وتعاظم شبح المخاوف الاقتصادية والمعيشية من الانهيار والافلاس، واستمرار حال المراوحة ولعبة العرقلة على "مسرح الحكومة"؛ تبرز أهمية الإضاءة على بعض المشاريع التي قامت أو...
الاقتصاد المنهار والعقوبات تتفاعل... ما المطلوب من لبنان؟

الاقتصاد المنهار والعقوبات تتفاعل... ما المطلوب من لبنان؟

تحت عنوان "الاقتصاد المنهار والعقوبات: لبنان يدفن رأسه في الرمل" كتبت هيام القصيفي في صحيفة "الأخبار"، معتبرة انه قبل أسبوع من احتفال لبنان بالعيد الـ75 لاستقلاله، تكاد الصورة الحقيقية تكون بعيدة كل البعد عن كل الخطب والكلمات التي ستقال بعد أيام في هذه المناسبة. والأمر...

بلديات

اعتصام امام بلدية بعلبك...

اعتصام امام بلدية بعلبك...

خرج مخاتير وأهالي منطقة بعلبك عن صمتهم حول التجاوزات التي يقوم بها اصحاب المولدات في منطقة #بعلبك، حيث نفذوا اعتصاماً امام بلدية بعلبك بمشاركة اعضاء المجلس البلدي احتجاجاً على ما وصلت اليه الامور.   وتلا رئيس رابطة مخاتير بعلبك المختار علي عثمان بياناً...
زحلة بلا مياه منذ 5 أيام

زحلة بلا مياه منذ 5 أيام

يعاني أهالي منطقة زحلة من انقطاع المياه عنهم منذ 5 أيام، وذلك بسبب وجود "وحول" في القساطل المغذية للمياه في المدينة بعد العاصفة التي ضربتها الأسبوع الماضي، وفق ما أفاد مراسل  في البقاع. 
إنقطاع المياه عن زحلة منذ 4 ايام والأهالي يناشدون المعنيين التحرك

إنقطاع المياه عن زحلة منذ 4 ايام والأهالي يناشدون المعنيين التحرك

افادت معلومات في زحلة عن "إنقطاع ​المياه​ عن احياء ​مدينة زحلة​ منذ 4 ايام بسبب اعطال في الشبكة الممتدة من ​قاع الريم​ الى زحلة".
AST Academy Ad2

أخبار الطقس

Partly cloudy

10°C

البقاع

Partly cloudy
Humidity: 86%
Wind: E at 4.83 km/h
Wednesday
Cloudy
8°C / 16°C
Thursday
Scattered thunderstorms
7°C / 13°C
Friday
Cloudy
7°C / 13°C
Saturday
Mostly cloudy
5°C / 13°C